Not known Factual Statements About المرأة

Wiki Article

لذا تتخذ المنظمة من ذكرى الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمرأة هذا العام فرصة للاحتفاء بذلك، وللتأكيد على أهمية التكاتف بشكل متساوٍ في مواجهة هذا التحدي.

"رأينا مشاهد لم نر مثلها قبل ولن ننساها أبداً. مناظر قاسية جداً لأطفال مقطعة رؤوسهم وسيدات حوامل متن هن وأجنتهن.

أصدرنا الأسبوع الماضي تقريرًا جديدًا حول أثر الحرب في #غزة على النساء والفتيات.  

وعن الصعوبات التي تواجهها النساء خلال الحرب، تقول آلاء إن أهمها هو انعدام الخصوصية وصعوبة توفر حمام نظيف، وعدم وجود مكان مناسب لتبديل الملابس، والتعامل مع فترة الدورة الشهرية وما يلزمها.

وإذا كانت المرأة بشكل عام قد انتزعت العديد من حقوقها في مجال التعليم والصحة والعمل وغيرها إلا أن حكومات العديد من الدول، ومنها العربية تظل عاجزة أمام مشكلة العنف ضد النساء ولم تتمكن من القضاء عليها أو حتى وضع حد لها.

واحتُفل ببعض هنا هذه المناسبات الدولية قبل إنشاء منظمة الأمم المتحدة، إلا أن الأمم المتحدة احتضنت تلك المناسبات واعتمدت مزيدا منها بوصفها جميعا أدوات قوية للدعوة.

موقع إلكتروني كان وراء انتشار ارتداء الحجاب والجلباب والنقاب بشكل متزايد في العقود الأخيرة، بل تعدى ذلك إلى انتشار التأويل الأكثر محافظة للفكر الديني أيضا، لا المظاهر الدينية فقط.

ويرى البعض أن العقود الأخيرة شهدت، ضمن التغيرات التي شهدتها في المشهد الاجتماعي والتوجهات الفردية العربية، نزعة تدين بين الرجال والنساء، وضعت التأويل الأكثر محافظة للدين، في صدارة حياتهم.

فهي التي عرفت في الحضارة السومرية باسم "ليليتو"، صورتها الأكدية كربة الرياح التي تجلب المرض والعواصف والموت.

و اهتمت هذه الدول بتحديث ترسانة قوانينها الخاصة بمناهضة مزيد من المعلومات العنف ضد المرأة أو إصدار قوانين منفصلة مزيد من المعلومات ومتكاملة.

رسمة رومانية لإمرأة تقوم بتأديب ابنها بضربه على مؤخرته بالخيزران

بريطانيا تجري تجربة ناجحة لسلاح ليزر جديد أقل تكلفة من الصواريخ

تعيش آلاء اليوم في ساحة مدرسة، في خيمة صُنعت من شوادر بلاستيكية وخشب

تغيّر كل شيء في صباح السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، "صحينا لقينا صواريخ بتطلع، انصدمنا هنا قلنا إيش في"، استمرت الحرب أكثر بكثير مما كانت تتوقع علا، "حكينا أسبوع أسبوعين بتخلّص.. لكن كل شي بدأ يتدهور".

Report this wiki page